غرف نوم رصاصي وموف

يعد مزيج اللون البنفسجي مع الرصاصي أحد أفضل بدائل لغرف النوم، سواء كان هذا بالنسبة لصفاتها الجمالية أو حتى للأحاسيس التي ينقلها كل لون عن حدة.

أفكار غرف نوم باللون الرصاصي و موف
غرف نوم رصاصي وموف

نقصد باللون الموف هو اللون الأرجواني ونفسه البنفسجي. بينما الرصاصي هو نفسه اللون الرمادي، ربما هنا اختلاف في دراجات اللون ولكن تبقى نفس التسمية.


الوان حوائط موف ورصاصي

نقترح اليوم لونين كل ولحد منهما يكمل الآخر، حيث يجتمع اللون الموف مع الرصاصي بشكل مثالي، مما يجعل اللمعان واحد وهذا حسب الكثافة التي نريد تحقيقها، كما أن الظلال الخاصة باللون الأرجواني ستمكننا من تضخيم أو تعتيم الضوء الوارد حسب الرغبة، يتم هذا عن طريق اللعب في درجات اللون الأحمر، في حين يمكننا اللعب كذلك بدرجات اللون الرمادي وهو المتحكم في إعطاء لمسة أنيقة للغرفة، يمكننا أيضا القيام بالعكس، وبهذه الطريقة سنتمكن من خلق بيئة حيوية، حيث سيكون اللون الرمادي قادرا على تركيز كل الانتباه بطريقة هادئة.

 

يحتوي تصميم غرف النوم باللونين الأرجواني والرصاصي على نغمتين أساسيتين تخلقان شعورا بالهدوء والاسترخاء، كما أن هذه الألوان تساعد على تحقيق جو سلمي بطريقة رائعة. فاذا تم تطبيق مزيج الألوان هذا بالطريقة المناسبة من خلال اختيار درجات الألوان بدقة فانه سيعمل على بناء جو فاخر وأنيق داخل الغرفة.


إذا كنتم مهتمين بهذين اللونين وتبحثون عن نظام ألوان يعمل على توفير أهم الصفات المذكورة سابقا، فإن الرمادي والبنفسجي هو الخيار المناسب. في الأسطر القادمة أنتم بصدد اكتشاف العديد من الأفكار والأمثلة الرائعة من أجل تصميم غرف نوم رصاصي وموف بطريقة عصرية.


اللون الأرجواني داخل الغرفة


يشمل اللون الأرجواني تقريبا 30 درجة مختلفة من البنفسجي حتى الأرجواني الكثيف، هذه الدراجات المتفاوتة تتحكم فيها شدة الألوان المتزاوجة من الأحمر والأزرق. تبدوا طبقات اللون الأرجواني الفاتح كخيار رائع في جدران غرفة النوم، خصوصا إذا امتزج مع خشب البلوط أو مع سجاد وستائر بألوان الكتان الأبيض، يتناسق الأرجواني كثيرا مع اللون الرمادي ليعطينا ديكور في غاية الأناقة.


 غرفة نوم رمادية مع أريكة مودرن أرجوانية


في هذا المثال سنتطرق الى غرفة أنيقة جدا، تتمتع ببساطتها مع توظيف الألوان في داخلها بشكل احترافي. يمكن أن يكون طلاء مساحة نومك كلها باللون الرمادي الفاتح، مع ادخال اللون البنفسجي في قطعة أثاث وبعض اللوازم الأخرى. في هذا المثال نرى كنب طويل باللون الأرجواني سيعمل على تعزيز الديكور الداخلي لغرفتك.

غرف نوم رمادي وموف

الى جانب اللون الجميل لهذه الأريكة، هناك فوائد إضافية ستحصلون عليها من خلالها، مثل الاستلقاء عند المطالعة بدل السرير، جعل سرير النوم مخصص للنوم فقط، أيضا يمكن استعمالها كسرير إضافي للاسترخاء قليلا. ولكن الشيء المهم هنا وهو تصميمها الذي يجعلها تبدوا في غاية الأناقة.

ولكن هذه الأريكة من الممكن أن تزعجكم إذا كانت غرفة نومكم ضيقة نوعا ما، حيث هذا النوع من الأثاث هو مناسب للمساحات الكبرى.

نرى أيضا أن اللون الأرجواني تم استعماله بطريقة ذكية في الوسادة الطويلة، وبدرجة أخف على ستائر الغرفة، مما أعطى ديكور جميل جدا ومريح نفسيا، كما أن نافذة الغرفة الكبيرة لعبت دورا مهما في تكاملها.

بما أن جدران الغرفة هاته لا تتوفر على أي من لمسة البنفسجي، إلا أنه تم توظيفه بطريقة ذكية عن طريق أريكة الجلوس هذه، نقطة ممتازة جدا في جعل اللون البنفسجي أكثر بروزا مثل اللون الأساسي في الغرفة.

انشاء غرفة نوم تقليدية بالرمادي والأرجواني


رغم أن اللونين السابق ذكرهما مناسبان جدا لغرف النوم العصرية، ومع ذلك يمكن أن يكونان مثاليان لإنشاء ديكور تقليدي ولكن تحت ظروف معينة، الصورة أدناه تمثل لنا ذلك.

غرفة كلاسيكية بالون موف والرصاصي
غرفة نوم تقليدية بالرامادي والموف
تتميز جدران غرفة النوم هذه بطبقتين من اللون الرصاصي، حيث نلاحظ وجود طبقة من الرمادي الفاتح في بعض القطع الثانوية في الغرفة مثل إطار المرآة وخلفيتها كما تتناسق كثيرا مع سقف الغرفة، والطبقة الثانية من نفس اللون هي الرمادي الغامق، حيث نجده كخلفية أساسية للغرفة مع الوسائد الموجودة على السرير. في حين نلاحظ تدرج اللون الأرجواني من ناحية أخرى على مفارش السرير بطريقة رائعة. عند امتزاج هذين اللونين الرئيسيان معا تم خلق مظهر جريء ومتناسق.

ولكن تناسق اللون موف مع الرمادي في هاته الغرفة ليس كافيا من أجل خلق جو تقليدي، لتطوير هذا النمط لقد اعتمد المصمم الرئيسي لهذه الغرفة في اختيار الأثاث الصحيح والذي يتناسب مع الديكور الداخلي لها. لذا نلاحظ أكثر شيء يحمل النمط التقليدي هنا، هو سرير النوم مع اطاراته المعدنية الجميلة، بالإضافة الى كل من مرآة الحائط المزخرفة تحتها مباشرة نجد مدفئة سوداء صغيرة، وفي جانبها يوجد خزانة بيضاء للوازم. والشيء الجميل فيها هو الثريا النحاسية الصغيرة تتناسب بشكل رائع مع مساحة الغرفة الضيقة نوعا ما.

في الأرضية نلاحظ وجود سجادة محايدة في اللون ولكنها تناسب ديكور التقليدي للغرفة. من كل هذه التفاصيل المذكورة، نستنتج أنه لا يمكن الاعتماد على الطلاء وحده في خلق نمط معين داخل غرفة النوم، حيث من الضروري الانتباه في اختيار قطع الأثاث والديكورات المناسبة في التصميم الداخلي لغرفة نومك.

جدار مزخرف باللون أرجواني وحيد لخلق لمسة أنيقة


هذه الفكرة تعد مناسبة جدا لتعزيز مظهر الديكور الداخلي خاصة عندما تفتقدها الغرفة، حيث تكون في خلق لهجة أنيقة داخل الأوضة ضمن مجال حوائط موف ورصاصي.

غرف نوم لون رمادي وموف

الصورة أعلاه أفضل مثال على ما نود شرحه بالتفصيل. هي غرفة رائعة بالفعل، على الرغم من مساحتها المحدودة والظاهرة من خلال قطع الأثاث المملوءة عن آخرها في الداخل، الا أن لديها ما يكفي من الضوء الطبيعي الذي يدخل من النوافذ.

بوجود هذا الجدار أرجواني في الخلفية مع زخرفة احترافية فانه يعمل على تعزيز أناقة الغرفة والارتقاء بها الى المستوى التالي على الرغم من ضيق المساحة الداخلية، إذا كنت مهتم كثيرا بهذه الفكرة، يمكنكم الاعتماد على ورق الحائط، فهو ليس بالمكلف جدا كما أنه عملي وسهل الاستخدام ويتم تركيبه في وقت محدود جدا.

غرف نوم بنفسجي ورمادي

 

 غرف نوم باللون الموف والرمادي للمراهقات


بالنسبة للفتيات المراهقات، فان دمج اللون الأرجواني مع الرمادي هي أيضا فكرة رائعة، ولكنها تحتاج الى اختيار طبقة اللون بعناية من أجل الحصول على نتيجة أنثوية. ينصح باختيار درجة أرجوانية أفتح بحيث ستكون أفضل خيار للفتيات. أما من ناحية اللون الرمادي فلا داعي للقلق، فهو سيتناسق مع أي درجة لون ستختارها من اللون الأرجواني.

غرف نوم بنفسجي ورصاصي
الصورة في الأعلى مثال حي خاصة بغرفة نوم مراهقتين، من الملاحظ أن اللون الأرجواني مسيطر عليها وبدرجة فاتحة في جهة الجدران، بينما في الأثاث نلاحظ الأرجواني موجود بدرجة أغمق. في حين اللون الرفيق للأرجواني هو الرمادي الفاتح، مع توفير اضاء داخل الغرفة فإننا سنحظى بسطوع وجو بهيج بارز داخل الغرفة بشكل رائع.

بما أنها غرفة خاصة بالمراهقين، يمكن إضافة لون ثانوي آخر فحتما سيعطي تصميم مودرن للغرفة، على سبيل المثال نلاحظ وجود وسادة أسطوانية باللون الوردي زادت من إعطاء جو انثوي داخل الغرفة.

غرف نوم بنفسجي ورمادي للرجال


هناك الكثير من يعتقد أن هذا المزيج من الألوان مناسب للإناث فقط، هذه الغرفة التي تظهر في الصورة أدناه تثبت أن نفس فكرة الألوان السابقة مناسبة أيضا للرجال.

غرفة نوم رجالية باللون الرمادي والموف

من أجل إنشاء مظهر رجولي في الغرفة، تكون طبقات اللون الأرجواني مع الرمادي مختلفة نوعا ما عن الأمثلة السابقة، حيث تكون داكنة لكلا اللونين، وكلما كانت أغمق كانت مثالية أكثر للرجال، فاللون الأرجواني الغامق يتبنى شعور الغموض.

أما اللوازم المناسبة للغرفة الرجالية بهذه الألوان هي نفس الأثاث الأساسي الذي نجد في أي غرفة نوم، إلا أنه من المستحب تختلف درجة الألوان هنا، فكما هو متعارف الأثاث الخشبي الغامق هو أفضل فكرة يمكن أن تطبقها في هذا المثال، ولكي تزيد الإثارة من الأفضل أن تجعل لمسة اللمعان في الأثاث. 

غرف نوم باللون الموف والرمادي


ليس شرط أن تدهن غرفة النوم بكلا اللونين، ففي هذه الغرفة نجد اللون الرئيسي لها على الجدران هو الرمادي بالكامل، مع توظيف اللون الأرجواني في باقي الأشياء الثانوية الأخرى مثل وسادات النوم، الستائر، ويمكن أنت هنا أن تضيف لمستك الإبداعية، سنتطرق بالتفصيل الى هذه النقطة في الأسفل.

الرمادي والأرجواني متناغمان جدا



اللون البنفسجي لديه شخصية مهدئة، من أجل الحصول على غرفة نوم هادئة، قم بطلاء جدرانها بالبنفسجي مع الرمادي أو الأبيض، ولكن إذا كانت المساحة عندك ضيقة نوعا ما، فينصح بتجنب طلاء السقف بالبنفسجي، لأنك سوف تخاطر بسحق الجزء الداخلي للغرفة بصريا.

غرف نوم لون رمادي وموف للاطفال


غرف نوم اطفال بالرمادي والأرجواني الفاتح

حتى الأطفال خصصنا لهم حصتهم، مع هذه الألوان الهادئة ستجعل من غرفتهم مكان رائع للجلوس على الأريكة ومراقبتهم.


EmoticonEmoticon