01

مزيج مثالي من الألوان لتزيين غرف المنزل هو التركواز مع اللون الرمادي، هاذين اللونين عند دمجهما مع بعضهما سيخلقان بيئة جديدة لن تتعب منها أبدا. كلاهما يعتبران لونين باردين، ما سيجعل هذا المزيج جد مثالي للبيئات المخصصة للراحة والاسترخاء بعد يوم شاق مثل غرف النوم.
ديكور غرف نوم رمادي وتركواز
غرف نوم باللون رمادي وتركواز
 تركيبة أخرى من الألوان جميلة جدا لا يمكننا تفويتها هي اللون الفيروزي مع الرمادي، على عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن اللون الرمادي يتناسب بشكل جيد مع هذا اللون، لذا موضوع اليوم سيكون مخصص حول تصميم غرف نوم رمادي وتركواز مع تنسيق الجدران مع الأثاث الداخلي، بالإضافة الى تفاصيل زخرفية ولا أروع
غرفة نوم بالطلاء تركواز
 من بين الأشياء المهمة في تصميم غرف نوم رمادي وتركواز هو تحقيق التوازن الصحيح بين الألوان، هذا من أجل تجنب إنشاء غرفة حزينة أو مظلمة، ولكن إذا قمت بحساب التنسيق جيدا أو الاستعانة بأحد المختصين في هذا المجال، فحتما ستكون النتيجة غرفة أنيقة وهادئة.
غرفة نوم بجدار رمادي واللون تركواز

قد يبدوا للكثير أن الرمادي أكثر ألوان الجدران المملة على الإطلاق، ولكن من أجل تصميم غرف نوم أنيقة، فأنت بحاجة الى لون جدار محايد مثل هذا الأخير. ومن بين أكثر الألوان تناسقا مع الرمادي في ديكور الغرفة هو التركوازي. بمجرد الاطلاع على غرف نوم باللون التركوازي والرمادي ستكون مقتنعا بتجربتها على غرفتك الخاصة.
غرفة نوم مودرن بجدار رمادي واللون الفيروزي

الذي يميز اللون التركوازي عن باقي الألوان الأخرى هو تناسقه في أي غرفة تريدها بسرعة، كما أنه مختلف بسبب الشعور الذي يحدثه في داخل أنفسنا، حيث يقوم بتطوير بيئة هادئة في غرفة نومك الخاصة. إضافة الى ذلك، اللون الفيروز يتكيف جيدا مع الأنماط الزخرفية، فليس شرطا أن تقوم بدهن الجدار به، فقط لمسات فنية صغيرة ستعطيكم نتائج مذهلة.
غرفة نوم مريحة رمادية وتركوازية

يمكن للون التركواز أن يتناسق مع بعض الألوان الأخرى مثل الأحمر، الأزرق وغيرها، فهو يتميز بالمرونة الكافية والتي تسمح له أن يتكيف مع باقي الألوان وفي أي منطقة تريدها، ولكن مع اللون الرمادي له شعور خاص.
جدار رمادي مع سرير نوم تركواز


بكل بساطة، اللون الرمادي هو عبارة عن نغمة محايدة تجمع بين كل الألوان، لهذا السبب تجد البعض يحتفظون به على الجدران، فسيكون من السهل تغيير نمط الجدران أو الأثاث الداخلي من دون الحاجة لإعادة صبغ الحائط كل مرة.
غرفة انيقة للنوم باللون الفيروزي والرمادي

اللون الرمادي يعد هادئ ومريح جدا، كما أنه محايد متعدد الاستخدامات يمكنه أن يتأرجح بأناقة في الضوء والظلام مع الحفاظ على الوجه الهادئ، فهو خيار جيد لتحويل غرفة نومك الرئيسية إلى ملاذ مريح بعد يوم طويل من العمل. يتوفر اللون الرمادي على العديد من الطبقات يمكنك الاختيار منها على ما يناسب ذوقك، بدءا من الدرجة الأولى الشبه بيضاء حتى الدرجة العميقة جدا القريبة من الأسود.
جدار غرفة نوم رمادي داكن مع لمسات باللون تركواز

اللونين الرمادي والتركواز يعطيان مزيجا أنيقا

الصورة أدناه، تبين لنا غرفة نوم بألوان مذهلة للغاية، خصوصا طريقة مزج اللون التركوازي مع اللون الرمادي. حيث نرى أن درجة الرمادي في هذه الغرفة داكنة نوعا ما، لذا من أجل إعطائها توازن أكبر تم الاعتماد على لمسات من اللون التركواز في بعض من أجزائها لكي تساعد في تفتيحها، مثل إطار المرآة والذي جعل من الغرفة تبدوا أكبر نوعا ما مما كانت عليه، مفارش سرير النوم وحتى الوسائد مزخرفة بهذا اللون الرائع. هكذا لن يتغلب اللون الفيروز على المساحة ويساعد على تفتيح الغرفة. 
اللون الرمادي الداكن في غرف النوم مع لون تركواز
غرفة نوم رمادية انيقة مع لمسات باللون تركواز

يساعد في تفتيح الغرفة


كما نرى أن غرفة النوم التالية تتوفر على ألوان داكنة جدا، سواء من ناحية ألوان الجدران الرمادية المتطابقة مع الستائر، أو حتى طاولتي السرير الجانبيتان باللون البني القاتم. كذلك تأتي هذه الغرفة مع سجاد رمادي سيزيد من تظليم هذه الغرفة، رغم كل هذا، فإن اللمسات الإضافية باللون التركوازي كانت كافية من أجل بث شعور بأن ألوان الغرفة مضيئة مع ديكور عتيق جدا.
اللون الرمادي مع اللون تركواز داخل غرف النوم

الاضاءة هي الأخرى تلعب دور مهم في اعطاء هذين اللونين حقهما، خصوصا تلك الانعكاسات على الحائط.


دمج العناصر الجاهزة مع لون الرئيسي للغرفة


ليس شرطا أن تكون جدران غرفة النوم مدهونة باللون الفيروزي، ربما بعض اللمسات الخفيفة في باقي لوازم الغرفة ستكون كافية من أن تجعل غرفة نومك تمزج بين هذين اللون الرائعين. يمكنكم الاعتماد على فكرة دمج العناصر الجاهزة في لون ذي صلة مع لون ثابت، مثلا اللون الرئيسي للغرفة هو الرمادي، إذا بعض الأشياء الخفيفة الأخرى ستكون باللون التركواز، مثل اطرا المرآة، لوحات فنية باللون الفيروزي الخ.
غرف نوم رمادي وتركواز
غرف نوم رمادي وفيروزي

إضافة ألوان أخرى للرمادي والفيروز


كما ذكرنا سابقا، على الرغم من أن اللون الرمادي للغرفة يعد هو الخيار الأسهل المتاح، الا أنه يبقى مملا بعض الشيء إذا ما تم اعتماده لوحده داخل غرفة النوم. خصوصا في غرف المراهقين، لكسر هذا الجو من الملل يمكن الاعتماد على بعض الألوان الثانوية الأخرى إضافة الى اللون التركوازي مثل الأصفر، الأبيض أو الأزرق، فقط بمجرد وضع لمسات صغيرة منها ستلاحظون فرقا كبيرا داخل أوضة نومكم. يمكن اللعب بالخطوط الهندسية المنكسرة، وحتى إضافة بعض المطبوعات المثيرة.
غرف نوم مودرن مع اشكال عندسية بالرمادي وتركواز
غرف نوم مودرن باللون الرمادي والفيروز

سرير النوم هو الآخر يساعد في إعطاء نظرة جميلة بمجرد الدخول لغرفكم، فهو يعد النقطة المحورية للأوضة، لذا اختيار لون زاهي حتما سيكون له تأثير كبير. أو يمكن أن تكون مفارش النوم بلون بسيط مثل الأبيض مع وسائد مزخرفة باللون الفيروزي، ستكون فكرة رائعة جدا.

سرير نوم بمفارش تركواز مع جدار رمادي
شاركونا صور الخاصة بغرف نومكم لكي ننشرها في صفحتنا.


EmoticonEmoticon