دولاب تخزين بطانيات ومفارش

مع بداية دخول فصل الصيف وتزايد الحرارة، آخر شيء تريده على سريرك هو بطانيات الشتاء الدافئة والثقيلة. عندما تضع فراشك بعيدًا عن هذا الموسم، فيجب عليك التأكد من تخزينه بشكل صحيح للحماية من العوامل الضارة الأخرى مثل الغبار والأوساخ والعفن.. الخ.

دولاب تخزين المفارش
دواليب تخزين البطانيات

في بعض الحالات بسبب ضخامة الفراش يجعله غير مريح للتخزين، خاصة إذا كنتم تتوفرون على عدة أطقم أغطية للأسرة وبطانيات متعدد في كامل المنزل. فإذا كنتم لا تتوفرون على خزانة مخصصة للبطانيات، قد يكون من الصعب المحافظة على الأشياء منظمة، وبالتالي يصبح تخزين الفراش ككل مشكلة كبيرة.
 
دواليب تخزين مفارش
خزانة المفارش

احرصوا على نظافة الفراش وتجفيفه جيدا

قبل تخزين كل ما يتعلق حول مفارش سرير النوم من بطانيات ولحافات وغيرها، يجب التأكد من أنها نظيفة بشكل مثالي، مع الحرص على أن تكون جافة بالكامل قبل تخزينها، فقليل من الرطوبة يمكن أن تتسبب في نمو العفن.

 

أفضل دواليب تخزين البطانيات


 فيما يلي سنتطرق الى أفضل الأمثلة عن دواليب المستخدمة كخزائن للمفارش والبطانيات يمكنكم استعمالها سواء في غرف النوم، الحمامات وحتى غرف المعيشة.


دولاب بطانيات منفصل


أفضل طريقة لإبقاء جميع المفارش والبطانيات في مكان واحد، حيث تعتبر الخزانة المخصصة للبطانيات وسيلة أنيقة جدا في المحافظة على ديكور منزلك متناسق مع الأثاث والديكور الداخلي. كما أنها تعطينا العديد من الأرفف والأدرج لتسهيل عملية تخزينها بطريقة منظمة جدا.

أفضل دولاب تخزين المفارش للغرف
دولاب تخزين بطانيات

مثال جميل حول تصميم تصميم دولاب ملابس جداري سيمكنكم من حفظ جميع أغراضكم من مفارش، بطانيات أو وسائد بطريقة منظمة جدا، تعد مفيدة جدا للغرف التي تعاني من ضيق في المساحة، كما أنها ستقضي على العشوائية في الغرفة.

نقص مساحة التخزين سيفرض عليك دولاب مخصص للمفارش، واحدة من بين الأفكار الفريدة، هي هذه الخزانة الخشبية بالكامل، حيث من الخارج تأتي باللون بيج والذي يتناسق مع أي ديكور غرفة نوم. وفي الداخل تكمن المتعة الحقيقية في هذا الدولاب والذي يظهر بألوانه الخشبية الحقيقية. يتوفر على رفوف متعددة ستسمح لكم بتنظيم أغراضكم بشكل متناسق.

 دولاب مفارش كلاسيكي


لمحبي الديكور الكلاسيكي العتيق، في الصورة أعلاه تلاحظون دولاب تخزين البطانيات فرنسي قديم، يتمتع بلونه الأسود الغامق مع أبواب زجاجية تفتح بالطريقة العادية، مناسبة جدا في اكتمال غرف النوم ذات الطراز القديم. يمكن الإعتماد على واحد شبيه له لغرفكم العتيقة.



من مزايا دواليب تخزين البطانيات المستقلة، تبقي الأغراض في داخلها في حالة تهوية بشكل دائم، خصوصا التي تتوفر على أرفف، مما تساعد على تجنب العفن والروائح الكريهة. كقاعدة عامة دائما تجنبوا تخزين هذا النوع من الأغراض في المرآب أو أعلى السقف أو الحظائر، حيث هناك تتجمع الرطوبة بشكل كبير وغالبا ما تلحق ضررا بها.


واحدة من أجمل الدواليب التخزين القديمة هي هاته الخزانة المطلية باللون الأبيض، تتوفر على بعض الأعمال الزخرفية الجميلة جدا.



هذا أيضا واحدة من أجمل الدواليب على الإطلاق، صاحبه تعمد على المحافظة على لونه الخشبي الأصلي ما زاد لغرفة النوم أناقة أكثر. من الأعلى نجد يتوفر على أرفف يمكن وضع البطانيات فيها أو حتى الوسائد. وفي الأسفل يأتي مع أدرج خاصة بباقي الملاءات. مع العلم أن الغرفة بالكامل تتوفر على قطع أثاث تحمل نفس اللون.

مثال آخر حول خزانة مفارش كلاسيكية، باللون الفضي مع أبواب زجاجية، من الداخل تتوفر على رفوف كافية لاستيعاب المفارش بطريقة منظمة. مع درج وحيد في الأسفل.

بدائل دولاب تخزين المفارش المتاحة


 إذا كنت من بين الذين يفتقرون الى مساحة إضافية لدولاب تخزين البطانيات، فهناك العديد من الطرق الأخرى والتي تعد بدائل تلك الدواليب، كما أنها تسد احتياجاتكم.

سرير التخزين


 

هناك نوع من أسِّرَة النوم ما يتوفر على أدرج مدمجة في قاعدة السرير، اذا كنت تتوفر على واحد، سيصبح تخزين فراشك وطريقة وضعه طبيعة ثانية، لن تكون في حاجة ماسة الى خزانة مستقلة أو صندوق لتخزين بطانيتك المفضلة في داخلها مرة أخرى. 

سلال التخزين  الكبيرة




سلال التخزين ممتازة جدا لحفظ الفراش، عند الحاجة ستتمكن بسهولة من الوصول اليها أو تغيير مكانها. يمكن أن تضيفوا لمستكم الخاصة عليها، مثلا يمكن إعطاء كل واحدة اسم معين، الوالدين، الأبناء، الضيوف، من أجل ضمان الحصول على السلة الصحيحة دون عناء البحث.

حقائب التخزين تحت السرير




في هذه الحالة إذا كان سرير نومك عادي لا يتوفر على أدرج سفلية، فهنا يمكنكم الاعتماد على هذا النوع من الحقائب. تحافظ على الفراش المخزن في داخلها بأمان، والوصول اليها سهل جدا، بمجرد القاء نظرة خاطفة من تحت السرير ستتمكن من رؤيتها.


أو الإعتماد على أدرج بها عجلات تسهل عملية الوصول اليها مثل ما توضحه الصورة أعلاه.

استخدام معلق التخزين




جزء بسيط للغاية وعملي، يسمح لك بتخزين الملاءات فيه وترتيبها بطريقة بسيطة ومنظمة، كما أنها تبقى مكشوفة طوال الوقت لكي تسهل لك الوصول لما تحتاج بسهولة، يمكن ترتيب المفارش في داخلها في وقت وجيز. تعليق في دولاب ملابس جداري، أو في زاوية الغرفة، ويمكن نزعها ونقلها بكل سهولة. وهي صالحة لاستعمال جميع الأغراض الأخرى فيها.

سلال التخزين الصغيرة أسفل الأرفف




تعد مثالية جدا في استغلال كل نقطة من المساحة داخل الدواليب، خصوصا المنطقة الموجودة أسفل الرف. فإذا كانت خزانة ملابسك تحتوي على أرفف، فهذا النوع من سلال التخزين يتناسب كثيرا معها. الأمر الجميل في هذا النوع من السلال أنها مصنوعة بأسلاك معدنية فقط، الأمر الذي يتيح لك معرفة ما يوجد بداخلها بسرعة، كما أنها تعد سهلة التثبيت والتنقل ويمكن ازالتها ببساطة وتوفر تهوية أكبر للبطانيات، وستبقيك منظم طول الوقت.


مقعد التخزين



هذا النوع من المقاعد الخاص بغرف النوم يوفر مزايا كثيرة، منها الجلوس المريح مع التخزين المناسب للمفارش، أو بطانيات فصل الشتاء أو الوسائد، كما أنه يتناسق كثيرا مع الديكور العام للغرفة.

التخزين في الغرف الإضافية




في غرف نوم المودرن، أصبح تفصيل الأوضة مع غرفة ملابس أمر ضروري لابد منه، حيث هذه الأخيرة تساعد في حفظ جميع الملابس بطريقة منظمة يسهل الوصول اليها، كما أنها تبقي الغرفة أكثر اتساعا وتساعد في القضاء على العشوائية. في جميع المنازل توجد هناك غرفة احتياطية خاصة بالضيوف، يمكن وضع جميع ملاءات الأسرة في داخلها بشرط تخزينها داخل أكياس مانعة للتسرب. 

دولاب تخزين في شكل درج



قد يكون في غرف نوم الأطفال أو حتى غرف الضيوف المساحة الكافية للاستعانة بواحدة من هذه الأدراج الرائعة، كما أن تلك الغرفتين السابقتين لا تتوفر على الكثير من البطانيات والأفرشة، أحسن خيار لذلك هو دولاب الأدراج، فهو عملي للغاية يمكن أن يحفظ على الأقل ملاءات تلك الغرف. 


EmoticonEmoticon