غرف نوم غرف نوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفرق بين السجاد والموكيت

مصطلح السجاد والموكيت في الحقيقة يشيران لمنتج واحد، ولكن الفرق بينهما وطريقة الاستعمال تختلف كثيرا. فكلاهما يستعمل على نفس الأرضية وصالح للاستعمال في أي غرفة في المنزل، الأمر الذي يجعل الكثيرين يخلطون بينهما، ولا يدركون ما الفرق بين السجاد والموكيت، وهذا من شأنه أن يجعل التسوق بالنسبة لهم أمراً مربكاً. ولكن، عندما يتعلق الأمر بديكور أرضية الغرفة، يجب على كل فرد معرفة التفاصيل بين الاثنين وما هي إيجابيات وسلبيات كل واحد. ففي الحقيقة يوجد اختلافات واضحة بينهما.
 
ماهو الفرق بين السجاد والموكيت

ماهو الفرق بين السجاد والموكيت


الفرق بسيط جدا، بمجرد إلقاء نظرة ستتمكن منه. حيث يكمن الفرق الأساسي بين السجاد والموكيت في الحجم، فالموكيت مصمم ليشمل كامل مساحة أرضية الغرفة ويميل أكثر للالتصاق بالأرضية، بينما السجاد في الأصل يكون في حدود المترين، وهذا أبسط شيء يمكن أن تعتمدوا عليه في تحديد الفرق بين السجاد والموكيت.

والآن بعد أن أوضحنا الاختلافات بين السجاد والموكيت، من المهم أيضا أن تحددوا ما لذي يتماشى مع أرضية غرفتكم بشكل أفضل. وهذا يعتمد على بعض العوامل الأساسية:

كيفية التنظيف وإعادة الصيانة


إذا كنتم عائلة كبيرة فيها الأطفال، فحتما ستكون بيئتكم محاطة بنوع من الفوضى في الأكل مما سيجعل بقايا الأكل تلتصق في كل مكان، في هذه الحالة السجاد نراه الخيار الأكثر منطقية. عكس الموكيت والذي يحتاج هو الآخر للعناية ولكن لصعوبة ازالته وتنظيفه وتجفيفه سيكون مرهق جدا. أما إذا مازلتم مصرين على استعمال الموكيت فننصحكم باقتناء آلة تنظيف عالية الجودة، أو الاستعانة بفريق تنظيف مختص، وهذا سيكون مكلف نوعا ما، غير هذا كونوا مستعدين لقضاء الكثير من الوقت في حك وتجفيف الموكيت.

قد يهمك: نصائح موكيت غرف نوم
 
في الجهة المقابلة، السجاد نظرا لحجمه المتوسط، عملية ازالته لن تكون بالصعبة، كما أنه سيحمي أرضيتك من التلف، ويمكن غسله وتجفيفه بكل سهولة. والأهم من هذا سعره أرخص من الموكيت في حالة إذا كنتم تفكرون في استبداله.

اقرأ أيضا: كيفية اختيار سجاد غرف نوم.

عملية التثبيت والتركيب لكل من السجاد والموكيت


نقطة أخرى يجب إعطائها أهمية، في الغالب الموكيت يتطلب خدمة احترافية في التركيب والإزالة، وهي خدمة تأتي بسعر باهظ، يمكن تركيب الموكيت بنفسك ولكنها ليست بقدر احترافية المختصين في ذلك. في حين يعد استبدال السجادة عملية أرخص بكثير، حيث لن يتم تثبيتها على الأرض، ما عليك سوى وضعها في المكان الذي تختاره فوق سجادة مانعة للانزلاق وها أنت تستمع بسجادة غرفة نومك الجديدة.

بكل بساطة السجاد يبقى أصغر حجما من الموكيت، اذ يسهل تحريكه كما أن عملية تنظيف ليست بالمجهدة. أيضا الموكيت يعرف بأنه خاص بمنطقة معينة إذ يتم لصقه على الأرضية ليشمل كامل المساحة هناك، بينما السجاد يغطي مساحة صغيرة فقط. هذا هو الفرق بين السجاد والموكيت، يبقى كل نوع له خصائصه ومميزاته وحسب استعمالك والمساحة المتوفرة لديك.

عن الكاتب

Decor Bedrooms

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

غرف نوم